ياخي شووت “ياخي حدد”

Posted: 18 مارس 2012 in وجهة نظر

احب ان اوضح ان سبب كتابتي لهذه المدونه ليس لتقييم الحلقه الاخيره او اي حلقه لبرنامج “ياخي شوت” بل هي عباره عن اجابه على تسائل ياسر بكر على عدم تفاعل الجمهور مع برنامجه بالشكل المتوقع من جمهور يرغب دائما في الحديث عن الكُرَه ومتعطش دوما للاثاره ولكل ماهو جديد لكن قبل ان ابدا احب ان اوضح بأني متابع لعالم الكره العالميه والسعوديه منذ صغري #Takfa لكن صلتي بعالم كرة القدم السعوديه انقطعت منذ مباراة “ظافر ابو زنده” فتلك البطوله سلمت للهلال على طبق من ذهب #اهو_قلتها نقطه اخرى انا في الاصل اتحادي في حالة ما كانت واضحه #بس_ياشيخ

اعود لبرنامج “ياخي شوت” في الحقيقه انا لم استطع ان استشف “ماهية” البرنامج على الرغم من مرور ٤ حلقات…اهو فكاهي تحليلي ام كلاهما فمنهاج البرنامج يختلف من حلقه لأخرى “ربما تكون حركه مقصوده” لكن تظل هوية البرنامج مفقوده.

فان التفتنا للجانب الفكاهي لا اراه يرتقي لمستوى الفكاهه الموجوده في البرامج الفكاهيه الاخرى الموجوده على الساحه مع اني لا انكراستمتاعي بالمقاطع والضيوف لكن اظل اذكر نفسي بان البرنامج ليس فكاهيا بالإضافه الى ازدحام اليوتيوب بالبرامج الفكاهيه وللاسف حتى الهادف منها اصبح مؤخرا يبحث عن اسلوب الضحك “الرخيص” لذا ارجو اللا يكون “ياخي شووت” مجرد عنوان فكاهي آخر في بحر اليوتيوب.

وان التفت للجانب الكروي فالبرنامج لم يقدم نقطة التحول المرجوه من البرنامج آخذين في الاعتبار ان البرنامج يبث على اليوتيوب حيث التحرر من القيود والتحدث بصراحه هادفه واللتي بدورهاستخدم المتفرج اولا واخيرا فكمشاهد ومشجع سواء للمنتخب او لفريق معين ارغب وبشده ان يتم تحليل المباراه بمنظورنا نحن كشباب وهذه في نظري فائدة الاعلام الجديد فقد هرمنا من متابعة ذات العقليات والاسماء سنين طويله دون ان تضيف شيئا لا للمشاهد ولا حتى للمسئولين.

مقدم البرنامج استاذي “ياسر بكر” من العقليات الرائعه الموجوده في تويتر لكن يوجد غيره الكثير فدور البرنامج ان يبحث عن امثال ياسر ليقدموا وجبه مشبعه تغني الجمهور عن الرجوع لرتابة الاستديوهات التحليليه والقنوات “الخشبيه” فيصبح البرنامج مقصد كل مشجع مهما كان الفريق اللذي يشجعه وهنا لابد ان اذكر ان تعصب ياسر “المعروف” لفريق الاتحاد قد القى بظلاله على البرنامج مما سيفقده الكثير من “متعصبي” النوادي الاخرى لذلك وجود اكثر من مقدم او اكثر من عضو ثابت في البرنامج ضروري لضمان الحياديه والمصداقيه.

لست ضد استضافة الاصدقاء وعامة الناس من تويتر وغيره لكن وجودهم يجب ان يفيد البرنامج وليس مجرد تكملة عدد فأنا ارغب فعليا ان استمع لوجهات نظر مختلفه ولمناظرات شيقه بين الضيوف ومعدي البرنامج لاثبات هذه الوجهات وعدم الاكتفاء ب”تسميع” وجهة النظر دون اي شرح او ادله تخدمها.

الجدير بالذكر ان ياسر وفي كل حلقه يقدم وحهة نظر جاده جدا وذو ابعاد وافق مميز في مده لا تتجاوز الدقيقتين فكم كنت اتنمى ان تزيد المده ويزيد الحوار على ذات النمط لكن بأكثر من مقدم واكثر من سياق.

اخيرا اؤمن وبشكل قاطع بوجود عقليات كرويه فذه مختبئه في عالم تويتر او الفيسبوك اوحتى في دكات الحارات وهنا اتطلع فعليا ان يقوم البرنامج باكتشافها وتوجيه الضوء عليها ليكون البرنامج مقصدي الاول والاخير لمعرفة تحليلات المباريات دون الاستماع “للمطبلين”واشباه المحللين.

شكرا

ماهر موصلي

 

 

Advertisements
تعليقات
  1. randy كتب:

    حبيت وجهة نظرك جدا تقريبا مشابهة لرأيي ، فعلا لمن اتفرج البرنامج احس اني ضايعة يعني المفروض اضحك ولا دول بيتكلمو من جدهم .. وكمتابعه لاستاذ ياسر عهدت منه خفت دم والاسلوب الرائع اتوقعت يطلع منو افضل من كدا بكثير 🙂 عذرا. استاذ ياسر لكن اعد النظر في اسلوب البرنامج ونتمنى زيادة الجرأه في الطرح

  2. i_Ayman كتب:

    اختصرت كثير من الكلام اللي كنت ناوي اوصله للاستاذ ياسر بس ماعرفت … شكرا لك ماهر

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s